إصنعي سعادتك بحب وبنفسك...من أجلك!

الخميس، 26 مايو 2016


من عنوان المدونة......اختصرت لكم المغزى من كتابة هذا البوست..

في البوست هذا بتكلم معاكم باللهجة العامية لسهولة وصول الفكرة،واللي أتمنى لكم الفائدة و تكتبون لي رايكم وتشاركوني تجاربكم هنا بالمدونة ولا منشن لحسابي في تويتر..

بما أن محدثتكم أغلب وقتها جالسة لوحدها،ومقابلة ملائكتي الصغار الوقت كله، الله يحفظهم لي ويبارك لي فيهم،بأعطيكم شوية اقتراحاااات بسيطة تخصصيها لنفسك لسعادتك لراحتك سواء كنتي ام ولا عزباء..



١ـحبي نفسك!
كيف أحب نفسي؟ أبدا أول شيء و أهم قاعدة لسعادتك الذاتية،حبي نفسك،حبيها بإخلاص،دلليها لأن ماعندك غير هالذات و القلب والعقل و الجسد والروح،حطي في بالك ان لو كان معك ساعة واحدة فقط في اليوم،كفيلة باسعادك..



٢ـ غيري تفكيرك بمعنى:
أعرفي و تأكدي أن سعادتك بيدك إنتي،ماهي بيد أحد ثاني، ما اسعدتي نفسك، ماحد راح يتعب نفسه عشان يسعدك لان داخلك اصلا غير سعيد،تصالحي مع ذاتك واسعديها وثقي بنفسك أكثر..

ابداي بعقلك،غيري طريقة تفكيرك، اقراي كثير،وسعي مداركك في شتى المجالات،غذي قلبك و عقلك، بالعبادة وبحسن ظنك بالله وأن السعادة كلها بالقرب من الله بكثرة الصلاة و الدعاء،وبعدها نفسك،يمدك الله بشعور عجيييب و تقدير فظيييع للذات.



٣ـ جربتي الرياضة،طيب جربي أجملها و أخفها، رياضة اليوغا لو لمدة عشر دقائق فقط،اليوتيوب مليان،وحددي نوعا اليوغا اللي تحبيه،للاسترخاء أو التأمل أو ضبط التنفس أو لانقاص الوزن..
تطرد كل المشاعر و الطاقة السلبية الموجودة داخلك..وتمدك بأحساس الرضا و الطاقة الايجابية..


٤ـ تابعي فيلم او مسلسل،او برنامج مفضل عندك،مع كوب من مشروبك المفضل،أو وجبتك المفضلة..


٥ـ خصصي لك وقت في اليوم لو نصف ساعة فقط، عناية بجمالك من ماسكات او سونا او حمام زيت للشعر أو بديكير و منيكير أو الشيء اللي يعجبك، اختاري كل يوم عناية معينة و بسيطة و سريعة..غير مجهدة لك..


٦- ارقصي،عن جد جربتوا ترقصوا بفرح وبدون ماحد يشوفك،جربوه احساس سعادة عظيم،محدثتكم عن تجربة..


٧- خذي لك دش دافىء،والبسي بجامتك المفضلة،ورطبي جسمك وبشرتك،وكوب مشروب اعشاب،مع اضاءة هادئة..واجلسي مع نفسك بدون جوال ولا اي وسيلة تشتت انتباهك،وغمضي عيونك، وتخيلي لحظات جميلة ،بعدها تجيك طاقة سعادة عجيبة.


٨- دوني لك جدول يومي، تكتبي فيه أهم الاشياء اليومية،وحددي نوع السعادة اللي تحتاجينها في الوقت المخصص لك..كل يوم..


وبس هذه مقترحات بسيطة لك ولي ،نصنع لنا لحظة سعادة في اليوم ولو بوقت محدد في زحمة يومنا المليان اشغال و جهد وعطاء للاخرين..وتذكروا سعادة انفسكم فوق كل شيء بعيدا عن الأنا و الانانية..



استفتدي من البوست عزيزتي شاركيه مع من تحبين والف شكر لقراءتكم للمدونة وزيارتكم..

هناك تعليقان (2):

Top